burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

الهلال يخطط لإنهاء عقد محترفه لصالح مهاجم العين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد-يوروسبورت: تسعى إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل لعقد العديد من الصفقات التي ستفيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ويأتي على رأسها لاعب نادي العين الإماراتي، السويدي المتألق ماركوس بيرغ الذي وضعته الإدارة الهلالية ضمن أولوياتها في الصيف.


وبحسب التقارير الصحفية التي نقلت عن مصادر من داخل البيت الهلالي بأن المدير الفني الكرواتي زوران ماميتش هو من يصر على التعاقد مع المهاجم المخضرم لسابقة التعامل معه وتدريبه حين كان مدرباً سابقاً لنادي العين قبل أن يدرب الهلال.


وتقول بعض التقارير الأجنبية إن إدارة الهلال بدأت مفاوضاتها مع المهاجم السويدي الذي ينتهي تعاقده مع نادي العين بشكل رسمي نهاية الموسم الجاري ولم يقم بتجديد تعاقده حتى الوقت الحالي.


أضافت التقارير اليونانية التي تهتم بأخبار اللاعب باعتباره كان ضمن صفوف فريق نادي باناثينايكوس اليوناني العريق، بأن بيرغ يريد العودة إلى قارة أوروبا مجدداً، ولكن رغبة نادي الهلال في خدماته قد تساهم بشكل كبير في تغيير وجهته إلى السعودية ودوري المحترفين بدلاً من أوروبا.


السويدي الدولي يبلغ من العمر 32 عاماً ولعب من قبل في أندية هامبورغ الألماني وبي إي في أيندهوفن الهولندي وباناثينايكوس الهولندي قبل أن ينتقل إلى العين في صيف 2017، ولعب خلال الموسم الجاري مع العين 20 مباراة في بطولات الدوري وكأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا سجل 12 هدفاً وصنع هدفاً واحداً.


وتصل القيمة السوقية للاعب في الوقت الحالي بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي المختص بشؤون انتقالات اللاعبين إلى 4.5 مليون يورو.


وتضيف التقارير بأن الهلال ينوي الاستغناء عن مهاجمه الذي تعاقد معه في الانتقالات الشتوية الماضية، الإسباني محترف برشلونة السابق جوناثان سوريانو بعد المردود الفني المتواضع له في المباريات التي خاضها رفقة الأزرق الهلالي، وبعد مقارنة جماهير الهلال بينه وبين الفرنسي غوميز وصلت إلى قناعة بأن الإسباني لا مكان له داخل جدران الزعيم.


الهلال كان قد تعادل سلبياً في آخر مواجهة له في الدوري قبل لقاء النصر في ديربي الرياض يوم الجمعة المقبل بالجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويتواجد الزعيم في المركز الأول بجدول الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف النصر صاحب الـ55 نقطة.


arrow up